الرئيسية | الشأن العام | حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج تصدر بيانا تضامنيا مع عمال شركة الحريري بالرباط وبن لادن بالسعودية بسبب توقف صرف أجورهم

حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج تصدر بيانا تضامنيا مع عمال شركة الحريري بالرباط وبن لادن بالسعودية بسبب توقف صرف أجورهم

بواسطة
حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج تصدر بيانا تضامنيا مع عمال شركة الحريري بالرباط وبن لادن بالسعودية بسبب توقف صرف أجورهم حجم الخط: Decrease font Enlarge font
0


    حوار الريف

ان وقفة عمال شركة سعد الدين الحريري بالرباط ووقفة إخوانهم بالسعودية المشتغلين بشركة بن لادن وجميعهم يطالبون بصرف أجورهم المتوقفة منذ شهور.

 لذا نعلن عن تضامننا الكامل معهم، من أجل الحصول علي مطالبهم كافة، وعلى رأسها وضع حد للإهانة بما يليق بالحد الأدنى من الحياة الكريمة. إيماناً منا بأن هذا المطلب هو واحد من الحقوق الأصيلة والمشروعة لكل العمال. 

هذا ويأتي التحرك من أجل مطالبة الدولة المغربية لتحمل مسؤوليتها بالتدخل عاجلا لدى السلطات السعودية لوضع حد لهذه المعاناة الغير الإنسانية.

إن تضامننا معكم هو تعبير عن إيماننا الراسخ بأحقية مطالبكم. فالعمال في السعودية يعانون من نظام العبودية "نظام الكفيل". والطبقة الحاكمة السعودية لا تزال تمعن في سياسات السرقة من جيوب صغار العمال فتعمد الى حوار الصم والبكم . 

في مناسبة الوقفة الشجاعة التي تقفونها، علينا ان نتذكر معاناة إخوانكم وأخواتكم في باقي دول الخليج وان من يمعن في السكوت عن استغلالكم هو نفسه الذي يبقي على خلق الكائنات القنصلية من أجل تفريقنا وهو من يتبع سياسات التمويه من أجل إسكاتنا. 

ولا يسعنا إلا ان نقول ان ما تصنعونه اليوم،سوف يكون غداً حركة تجتاح كل دول العالم أينما تواجدنا، حركة من المغاربة والى المغاربة، حركة من اجل التخلص من الاستغلال والفقر والتفرقة،ومن أجل منظومة لمغاربة العالم حرة وعادلة وديمقراطية .والطريقة الوحيدة لجعل ذلك ممكناً هي عبر التضامن..تضامن مغاربة العالم أينما وجدوا.

حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج 

أمستردام في 3 فبراير 2018.



التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك