الرئيسية | السياسة | النهج الديمقراطي يندد بالهجوم على الحريات ويثمن العمل المشترك لليسار دفاعا عن المدرسة الوطنية

النهج الديمقراطي يندد بالهجوم على الحريات ويثمن العمل المشترك لليسار دفاعا عن المدرسة الوطنية

بواسطة
النهج الديمقراطي يندد بالهجوم على الحريات ويثمن العمل المشترك لليسار دفاعا عن المدرسة الوطنية حجم الخط: Decrease font Enlarge font
0


    حوار الريف

عقدت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي اجتماعها العادي بتاريخ 28 يناير 2018. وبعد تدارسها لأهم مستجدات الوضع، تعلن ما يلي:

-         تنديدها بالهجوم الشرس للمخزن وحكومته الرجعية على الحريات، وفي مقدمتها الحق في الإضراب، وعلى مكتسبات وحقوق الشغيلة وتثمينها المبادرات التعبوية والنضالية المعلن عنها من طرف مركزيتي الإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل ومناداتها، بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق التنسيق النقابي (29 يناير 2014)، إلى انبعاث هذا التنسيق على أسس سليمة وثابتة وديمقراطية وموسعة وإحياء النضال النقابي الوحدوي في أفق الوحدة النقابية التنظيمية المنشودة.

-         دعوتها كل القوى الديمقراطية والحية إلى الانخراط، بقوة وحماس، في الحراك الشعبي في مختلف مناطق البلاد ومطالبتها بالاستجابة الفورية لمطالب حراك جرادة وغيره من الحراكات الشعبية.

-         إدانتها للمحاكمة الصورية لمعتقلي حراك الريف في سجن عكاشة ومطالبتها بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية حراك الريف وغيره من الحراكات الشعبية وكل المعتقلين السياسيين.

-         تثمينها للعمل المشترك لقوى اليسار دفاعا عن المدرسة العمومية ودعوتها إلى أن يتعمق في أفق بناء جبهة اجتماعية وأن تنخرط كل القوى الحية في النضال من أجل التصدي لهجوم المخزن على الأوضاع الاجتماعية.

-         دعوتها كل القوى الديمقراطية إلى إحياء الذكرى السابعة لحركة 20 فبراير بما يليق بهذه الحركة المجيدة التي أطلقت سيرورة ثورية في بلادنا يمثل الحراك الشعبي الحالي موجتها الثانية.

-         تنديدها باستمرار موجة الغلاء، وخاصة ارتفاع أثمان المحروقات.

-         استنكارها وإدانتها للتدخل العسكري الأمريكي والتركي في المنطقة الكردية في سوريا.

-         إدانتها للقمع والاعتقالات التي يواجه بها النظام السوداني نضال الشعب السوداني، وخاصة مناضلي الحزب الشيوعي السوداني، وفي مقدمتهم أمينه العام، من أجل مطالبه الاجتماعية العادلة والمشروعة، ومطالبتها بإطلاق سراح كل ضحايا هذه الحملة القمعية.

الكتابة الوطنية 

 28 يناير 2018

 



التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك