الرئيسية | تعليق على حدث | ممثل النيابة العامة ينفي تعرض معتقلي حراك الريف للتعذيب ويشهر تحدي في وجه الدفاع بإبطال المحاضر اذا ثبت العكس !

ممثل النيابة العامة ينفي تعرض معتقلي حراك الريف للتعذيب ويشهر تحدي في وجه الدفاع بإبطال المحاضر اذا ثبت العكس !

بواسطة
ممثل النيابة العامة ينفي تعرض معتقلي حراك الريف للتعذيب ويشهر تحدي في وجه الدفاع بإبطال المحاضر اذا ثبت العكس ! حجم الخط: Decrease font Enlarge font
0


    حوار الريف

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في ختام جلسة تواصلت إلى مساء اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة لجلسة 12 يناير الجاري .

وذكر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،في تصريح صحفي، أن الجلسة أحضر لها جميع المتهمين المعتقلين كما حضرها المتهمون في حالة سراح مؤازرين بدفاعهم و دفاع الاطراف المدنية .

وأفاد بأنه في بداية الجلسة ،”واصل ممثل النيابة العامة رده على الطلبات و الدفوع المثارة من طرف الدفاع ، حيث أوضح في ما يخص الادعاءات بتعرض المتهمين للتعذيب بأنها مجرد مزاعم ، إذ أنه لم يعاين عليهم أي أثر للعنف خلال تقديمهم أمام النيابة العامة و أثناء استنطاقهم الابتدائي من طرف قاضي التحقيق ،و لم يصرحوا بذلك “.

وأشهر ممثل النيابة العامة تحديا في وجه دفوعات الدفاع قائلا أنه إذا ثبت العكس فعلى المحكمة إبطال المحاضر المنجزة من طرف النيابة العامة.

و أكد ممثل النيابة العامة، يضيف المصدر ذاته، “أن الفحوصات و الخبرات الطبية المجراة المأمور بها في الإبان من طرف النيابة العامة و قاضي التحقيق أكدت عدم وجود أي أثر للعنف” ، مبرزا أن “الدفاع قام ب 64 زيارة للموقوفين أثناء وجودهم تحت الحراسة النظرية دون إبداء أية ملاحظة بشأنهم”.

و في ما يخص الاستجوابات و إجراءات التقاط المكالمات الهاتفية و التفتيش و الحجز ، أكد ممثل النيابة العامة مجددا أنها ” تمت في احترام تام للقانون “..

متابعات

 

 



التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك