الرئيسية | السياسة | قيادي في البام: استقالة العماري مقبولة وعلينا القطع مع تياره

قيادي في البام: استقالة العماري مقبولة وعلينا القطع مع تياره

بواسطة
قيادي في البام: استقالة العماري مقبولة وعلينا القطع مع تياره حجم الخط: Decrease font Enlarge font
0


    حوار الريف

كشف عبد اللطيف  وهبي، عضو فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والرئيس السابق لذات الفريق، أن المجلس الوطني ل”البام” ليس من اختصاصه البث في استقالة الأمين العام للحزب.

وأوضح وهبي في حوار له مع “سيت انفو” أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة من اختصاصه أن يقوم بترشيح اسم ليكون على رأس الأمانة العامة، ولكن ليس من اختصاصه  البث في استقالة الأمين العام، في حالة إذا قدمها هذا الأخير.

وأضاف وهبي: “لا الفصل 36 ولا القانون التنظيمي في فقرته 52، يعطي هذ المجلس هذا الاختصاص”.

وشدد عبد اللطيف وهبي على أن المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة في اجتماعه المقبل “ما عليه سوى الاستماع إلى الاستقالة المرفوعة من طرف إلياس العماري فقط ثم يقفل الملف”، مؤكدا أن “حتى المكتب السياسي لا اختصاص له في الموضوع”.

وأوضح العماري في ذات المسألة أنها لو كانت هناك استقالة عضو من الحزب فالاستقالة يُبث فيها أمام المندوب الجهوي، أما والحالة هاته أن الموضوع يتعلق باستقالة الأمين العام للحزب فليس هناك أي جهة من اختصاصها البث فيها، ففي الوقت الذي أعلن عنها العماري تصبح أوتوماتيكيا مقبولة دون نزاع”.

وشدد وهبي أن “استقالة إلياس العماري يجب أن تكون استقالة بالجمع وليس بالمفرد، فالعماري ليس شخصا منفردا بل هو توجه وتيار داخل الأصالة والمعاصرة، وعلينا القطع مع هذا التيار”.

وبخصوص مستقبل “البام” بعد العماري، قال وهبي: “أنا مؤمن أن حزب الأصالة سيبدأ الآن، وسيأخذ مساره  الذاتي الصحيح بعد استقالة إلياس العماري، ما عليه سوى تجديد خطابه وإعادة النظر في هياكله”، وقال: “طلبت من إلياس العماري تقديم استقالته من على رأس الأمانة العامة للحزب قبل ان يقدمها هو بوقت طويل، وبالضبط في 9 أكتوبر الماضي، وعللت طلبي كون أن المشروع الذي انطلق منه تأسيس البام هو مشروع جيد جدا، لكنه مع إلياس سار في اتجاه الأزمة”. 

نعيمة المباركي/  LeSiteinfo





التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك