الرئيسية | الشأن العام | الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو وزير الفلاحة الى فتح حوار مباشر حول المطالب المشروعة للقطاع

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو وزير الفلاحة الى فتح حوار مباشر حول المطالب المشروعة للقطاع

بواسطة
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو وزير الفلاحة الى فتح حوار مباشر حول المطالب المشروعة للقطاع حجم الخط: Decrease font Enlarge font
0


    حوار الريف

انعقد يومه الثلاثاء 22 غشت 2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، الاجتماع الأسبوعي العادي للكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي؛ وبعد استعراض كافة النقط المدرجة في جدول الأعمال ومناقشة التقرير الذي تطرق لمختلف الأوضاع العامة والمستجدات النقابية، خاصة بالقطاع الفلاحي، بالإضافة إلى أنشطة الجامعة وتقييم الأداء الجماعي في انجاز المهام، فإنها تعلن ما يلي: 

·تثمينها للعمل التنظيمي المتواصل للجامعة وللتتبع المستمر لكافة الملفات العالقة رغم فترة العطل، وخاصة الإعداد العملي لتجديد بعض الفروع والتحضير لمؤتمرات بعض النقابات الوطنية، بالإضافة إلى ملفات عمال النادي الثقافي والرياضي للفلاحة وعمال ومستخدمي المخازن المينائية وعمال التعاونيات الفلاحية المغربية.

·مطالبتها وزير الفلاحة بفتح باب الحوار القطاعي المباشر حول الملف المطلبي لجامعتنا بدءا بتوحيد الحد الأدنى للأجور في الفلاحة والصناعة والقوانين الأساسية للمؤسسات العمومية وكذا الأعمال الاجتماعية للوزارة بالإضافة إلى مجموعة من النقط العالقة والملحة والتي من شأن عدم حلها أن يخلق جوا من الاحتقان الاجتماعي داخل القطاع.

·تتبعها للإرهاصات والتدابير التي تنوي الحكومة إقرارها والتي من شأنها أن تمس بحقوق ومكتسبات الموظفين/ت وتحميلهم أعباء فشل السياسات العمومية الحكومية التي أدت إلى تخريب المرفق العمومي. وفي هذا السياق، تنبه الكتابة التنفيذية لخطورة محاولة تمرير أي إجراء يضرب في العمق مهام ووظائف القطاع العام ويمس مباشرة حقوق ومكتسبات الموظفين/ات، وتدعو الحركة النقابية المناضلة الى توحيد النضالات من اجل التصدي لهده المخططات العدوانية.

·تأكيدها مواصلة الجامعة لمواقفها التضامنية مع حراك الريف ومع الجماهير الشعبية بالمنطقة من أجل الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية بدءا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ورفع العسكرة والقمع عن المنطقة وفتح حوار مباشر مع قادة الحراك والاستجابة لمطالبهم الحقوقية والاجتماعية التي أصبح الجميع يقر بمشروعيتها.

·تضامنها مع ضحايا الاعتداء الهمجي الذي وقع بمدينة برشلونة يوم 17 غشت الماضي ضد مواطنين عزل من جنسيات عدة والذي تأكد ان له جدور إرهابية نابعة من تنامي الكراهية والفكر الانغلاقي. وفي هذا السياق، وبعد تسجيل تنامي تورط مجموعة من المغاربة في عدة جرائم داخل وخارج الوطن، فان الكتابة التنفيذية تدعو الى مراجعة جدرية للمنظومة القيمية والسياسية والتربوية والتعليمية وجعلها مبنية على احترام حقوق الانسان وقيمها، بالإضافة إلى القضاء على الهشاشة والفقر المؤديين الى تنامي العنف والجريمة.

وأخيرا فإن الكتابة التنفيذية للجامعة تدعو كافة عضوات وأعضاء الجامعة الى التحلي باليقظة والى مواصلة التعبئة تحسبا لكل الطوارئ ولمواجهة أي إجراء يهدف الى ضرب مكتسبات وحقوق الشغيلة بقطاعات الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والصناعات الغذائية والفلاحية وحقوق الشغيلة بصفة عامة. كما تدعو النقابات الوطنية الى إعداد برامج عملها في تناغم مع أولويات الجامعة ومع مخططها الاستراتيجي.

عن الكتابة التنفيذية

الرباط في 22 غشت 2017

سعيد خير الله

الكاتب العام 

الـجـامـعـة الـوطـنـيـة لـلـقـطـاع الـفـلاحـي





التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك